الخميس، ديسمبر 29، 2005

الترابي يعلن تأييده لإمامة المرأة ويشكك في نزول المسيح إلى الأرض

في ندوة بإحدى الجامعات السودانية
العربية. نت

أيد الزعيم لإسلامي السوداني المثير للجدل حسن الترابي اباحة إمامة المرأة وشكك في نزول النبي عيسى بن مريم إلى الأرض في آخر الزمان، بحسب ما ذكرت إحدى الصحف السودانية التي قالت أن الترابي أدلى بهذه الآراء خلال ندوة فكرية أقامها في جامعة البحر الأحمر في بورتسوادن في شرق البلاد.
وأشارت الصحيفة المقربة من دوائر الحركة الإسلامية إلى أن الترابي كعادته التي جبل عليها في إثارة القضايا الدينية والفكرية الشائكة شكك في صحة الاعتقاد السائد بمجيء المسيح إلى الدنيا في آخر الزمان مشيراً إلى أن غالبية الأحاديث الواردة بشأن علامات الساعة غير صحيحة. وقال إن الآيات التي تحدثت عن وفاة سيدنا عيسى عليه السلام خير دليل على عدم نزوله إلى الأرض، مشيراً إلى أن خاتم النبيين هو سيدنا محمد »صلى الله عليه وسلم« مستدلاً على ذلك بعدد من الآيات القرآنية . و بحسب صحيفة "البيان الإماراتية" التي أوردت الخبر، فقد أوضح الترابي في ندوته التي حملت عنوان "أصول الفقه السياسي" أن المجتمع هو الذي يقوم بضبط الأخلاق العامة وليس قانون النظام العام.
وفي معرض حديثه عن قضية المرأة قال إن الحديث الصحيح يقضي بإمامة المرأة في الصلاة، داعياً إلى أن يتوالى النساء والرجال في جماعة سياسية، مستنكراً على القوى السياسية إهمالها للمرأة في تشكيلها المكاتب التنظيمية، وتابع د. الترابي إن القرآن الكريم تناول تطبيق امرأة للشورى واحترامها العلاقات الدولية وهي ملكة سبأ

ليست هناك تعليقات: