الثلاثاء، ديسمبر 27، 2005

ترتكب فعلا فاضحا في الطريق وتواجه المحكمة بـالحرية الشخصية

حٌمرة الخجل لم تغطِ وجهها
العربية.نت

لم تغطِ حمرة الخجل وجه سيدة اتٌهمت بارتكاب فعل فاضح في الطريق العام في البحرين ودافعت عما فعلته "متسلحة" بكونها في سن الرشد وتمارس حريتها الشخصية.
وواجهت محكمة بحرينية السيدة بالتهمة المسندة إليها وهي ارتكاب فعل مخل بالحياء مع شاب في الطريق العام بداخل السيارة وردت على التهمة بأنها مارست حقا من حقوقها التي تنضوي تحت راية الحرية الشخصية وبأنها مرتبطة بالشاب بعلاقة عاطفية وسوف يتزوجها وقد تعدت سِن الإحدى والعشرين سنة.
وقالت جريدة "أخبار الخليج" الاثنين 26/12/2005 إن المحكمة عاقبت السيدة بالحبس 3 أشهر وطبقت عليها المادة 53 من قانون العقوبات لأن التهمة المسندة إليها هي ممارسة فعل فاحش في مكان عام يخدش الحياء ويخالف العادات والتقاليد الإسلامية وأن الفعل المذكور لا يمارس في الطرقات حتى في الدول الأوروبية.
يُشار أن سائحا إيطاليا كان يزور إمارة دبي العام الماضي اضطر لدفع 3 آلاف دولار غرامة، بعد أن قبض عليه وهو يقبل فتاة في مكان عام, بعد أن استمعت محكمة في الإمارة لشهادة شرطي أكد أنه شاهد الاثنين يحضنان بعضهما البعض ويتبادلان القبل في سيارة أجرة قرب مطار دبي الدولي.
يذكر أن توصيف الفعل الفاضح وعقوبته قد يتباين من مجتمع لآخر, ويرى الهندوس أن القبلات في الأماكن المقدسة ومنها بحيرة بوشكار, تعتبر فعلاً فاضحاً حتى لو كانت بين زوجين, وأنه يوجد قانون قديم بالهند يعاقب مرتكب هذا الفعل بالسجن 3 شهور.

ليست هناك تعليقات: