الجمعة، ديسمبر 30، 2005

أنباء عن اعتقال منذر الأسد في بيروت

بهية مارديني - إيلاف
تردد في دمشق نبأ اعتقال منذر جميل الأسد ابن عم الرئيس السوري بشار الاسد في بيروت. وكان منذر قد غادر القرداحة في محافظة اللاذقية على الساحل السوري الى باريس منذ اكثر من ثلاثة شهور اثر اعلانه في اتصال هاتفي اجرته ايلاف معه عن اختطاف ابنه حافظ (16 عاما)، بعد اطلاق النار عليه في اوتستراد المزة وهي الحادثة الثانية من نوعها بعد محاولة اغتيال كان تعرض لها في منطقة المزرعة بدمشق اختفى على إثرها.
واتهم منذر انذاك الأجهزة الامنية السورية باختطاف حافظ ومرافقه، في ما وصفه بالضغط عليه بسبب تحيز ما اسماه" بعض المتنفذين لصالح زوجة أبيه في القضايا المرفوعة بينهما على النزاع الدائر حول تركة والده الراحل جميل الاسد عضو البرلمان السوري وشقيق الرئيس السوري الراحل حافظ الاسد".
ولم تؤكد جهات رسمية سورية نبأ الاعتقال ، إلا أن مصدرا سوريا رسميا أشار لـ"إيلاف" في اتصال هاتفي إلى الاتهامات المتلاحقة التي وجهت الى منذر الأسد على خلفية قضايا وأحكام جنائية. أضاف المصدر ان منذر يريد التغطية على نفسه من الملاحقة القضائية ببث مثل هذه الاخبار المغرضة، وشدد "ان اية ملاحقة لمنذر هي على خلفية ما قام ويقوم بعمله من عمليات تهريب، وان دمشق لن تتغاضى عن اية اعمال غير مسؤولة او غير قانونية ايا كان من وراءها ، وان ابواب الحساب وكشوفاته قد بدأت ولن نعود الى الوراء" .
من جانبه اعتبر تحسين طه محامي منذر الأسد لـ"ايلاف "ان منذر يلاحق منذ فترة للتنازل عن القضايا المبرمة من اجل تركة والده الراحل لصالح زوجة والده المطلقة طلاقا بينونة كبرى والتي اقامت الدعوى لاعادتها الى عصمة زوجها بعد وفاته حيث طلقها ثلاث مرات قبل وفاته واخر طلقة كانت قبل عام منذ وفاته".
ولفت طه الى ان منذر واشقائه أعلنوا اكثر من مرة عن استعدادهم لوضع كامل تركة والدهم بين يدي الرئيس السوري بشار الاسد ليتصرف بها كيفما شاء وكلهم ثقة به .

ليست هناك تعليقات: