الاثنين، ديسمبر 26، 2005

إجبار فلسطينيات على خلع ملابسهن عند حاجز عسكري اسرائيلي

رئيس بلدية طوباس.. اجراءات الاحتلال فاشية
العربية.نت
أفاد شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي أجبر نساء فلسطينيات السبت 24-12-2005 على خلع ملابسهن عند أحد الحواجز العسكرية المقامة شرق مدينة طوباس (شمال الضفة الغربية)، بحجة تفتيشهن، متغاضين عن امتلاكهم أجهزة متطورة لذلك.
وأكد الشهود ومصادر محلية في المدينة أن قوات الاحتلال كانت قد مارست هذا الإجراء قبل عامين في مدن الضفة الغربية، التي تشهد حاليا تصعيدا عسكريا إسرائيليا بشكل يومي، وتوقفت عنه، ولكنها عاودت استخدام ذلك مجددا.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن جنود الاحتلال أجبروا جميع النساء اللاتي كن في طريقهن إلى أعمالهن في قرى الأغوار الشمالية على خلع ملابسهن وجلابيبهن دون إبداء الأسباب. وقال مواطن من قرية بردلة إنه بينما كان واقفا على حاجز تياسير (5 كيلومترات شرق طوباس) صباح السبت، شاهد بأم عينه جنود الاحتلال يجبرون نساء على خلع ملابسهن الخارجية بحجة التفتيش.
وأضاف، أن "عدة نساء رفضن خلع ملابسهن ورغبن في الاستنكاف عن أعمالهن، كي لا يخضعن لهذا الإجراء المهين، خاصة في ظل أجواء ماطرة وعاصفة".من جانبه قال عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس إن "هذه الإجراءات تؤشر على مدى الانحطاط الأخلاقي الذي وصل إليه جيش الاحتلال"، واصفا هذه الإجراءات بـ"الفاشية" والتي لا تمت بصلة إلى الإنسانية. وطالب كل الجهات المعنية بوضع حد فوري لهذا الإجراء الذي يستهدف المرأة الفلسطينية، داعيا كل المؤسسات التي تعنى بحقوق الإنسان إلى التحرك الفوري لوضع حد لذلك.

ليست هناك تعليقات: