الاثنين، ديسمبر 26، 2005

جنبلاط: أعرف المكان الذي أرسلت منه سيارة اغتيال الحريري

وجه انتقادا مبطنا لحسن نصر الله
العربية.نت

أكد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني أنه يعرف المكان الذي أرسلت منه السيارة التي استخدمت في اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، وأنه سيعلن ذلك في الوقت المناسب "وإن كان قد غض النظر سابقا عنه".
ووجه جنبلاط انتقادا شديدا إلى الشيخ حسن نصر الله الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني من دون أن يسميه.ودعا جنبلاط نصر الله الى "أن يتفضل بعلاقته المميزة مع سورية ويوقفها عن محاربة الأحرار في لبنان".
ووصف كلام نصر الله الأخير بأنه "رسالة واضحة حول ضرورة المصالحة مع سورية، والا استمر مسلسل الإجرام" بحسب ما أوردته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الاثنين 26-12-2005.
من جهة ثانية، نفى الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أن تكون هناك صفقة، على حساب الكشف عن حقائق اغتيال الحريري، مبديا دهشته مما تناقلته وسائل الإعلام اللبنانية حول تحركه للتعامل مع تطورات الأوضاع في لبنان والعلاقات مع سورية. وقال في بيان أصدره الأحد، إنه يتفهم مخاوف بعض القيادات اللبنانية وقلقها، نافيا انه يحمل مبادرة لطي التحقيق في هذه القضية مقابل بعض الوعود بالتهدئة الأمنية، وأوضح "إنها أوهام عارية من الصحة ومبنية على معلومات وقراءات خاطئة ومضللة ولا أساس لها".

ليست هناك تعليقات: