السبت، ديسمبر 24، 2005

بعض اللبنانيين يساهم في عودة النظام التوتاليتاري

جبران و النهار دفعا الثمن غالياً
الكتلة وضعت تحفظها عن الطائف جانباً
النهار
سأل حزب الكتلة الوطنية "هل يمكن تصور مساهمة بعض اللبنانيين بمواقفهم بطريقة او بأخرى في ارجاع نظام توتاليتاري فاسد؟" ودعا اللبنانيين الى تحديد خياراتهم.
عقدت اللجنة التنفيذية للحزب اجتماعها الاسبوعي في مقرها الرئيسي برئاسة العميد كارلوس اده وحضور الامينة العامة كلود كنعان ورئيس مجلس الحزب بيار خوري واصدرت البيان الاتي:
"يرى حزب الكتلة الوطنية ان اللبنانيين امام خيـارين لا ثالث لهما، اما الاستقـلال والحريـة وبناء مجتمـع افضل واما العودة الى الوصاية السورية والمقابر الجماعية.
في هذا الظرف الخطير، كل لبناني مدعو اليوم الى وقفة ضمير والى تحديد خياراته لما لها من تأثير على مستقبل لبنان واللبنانيين، فالمصالح الذاتية وطموحات بعض السياسيين يجب ان تكون ثانوية بالنسبة الى مصلحة لبنان واللبنانيين.
وهل يمكن تصور ان يساهم بعض اللبنانيين بمواقفهم بطريقة او بأخرى في ارجاع نظام توتاليتاري فاسد، وخصوصا ان الجميع يعلمون انه خلال السنوات الثلاثين الاخيرة من الوصاية السورية استشرى القمع والفساد والاعتباطية بكل انواعها مما اثر على الوضع الاقتصادي والمالي وعلى عمل المؤسسات الديموقراطية وعلى الوحدة الوطنية.
ان هذا الخيار دفع ثمنه شهيد الحرية والاستقلال جبران تويني وكانت جريدة "النهار" سباقة في هذا المضمار وقد دفعت الثمن غاليا لموقفها.
ان حزب الكتلة الوطنية اذ يثني على قرارات 14 آذار يضع جانبا تحفظاته حيال الطائف والدستور المنبثق منه".

ليست هناك تعليقات: