الجمعة، أغسطس 25، 2006

إعادة انتخاب البيانوني مراقبا عاما للإخوان المسلمين في سوريا


كان جدد طلبه بإعفاءه من المنصب

لندن-اف ب - العربية.نت

اعاد مجلس الشورى الجديد لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا (معارضة محظورة) انتخاب علي صدر الدين البيانوني مراقبا عاما لولاية ثالثة مدتها أربعة أعوام على ما اعلن الخميس 24-8-2006 مصدر في الجماعة.

وقال مدير معهد الشرق العربي في لندن عبيدة النحاس وهو مقرب من البيانوني ان الاخير "جدد طلبه إعفاءه من منصب المراقب العام ودعا إلى انتخاب مراقب عام جديد إلا أن مجلس شورى الجماعة صوت بأغلبية كبيرة لصالح اعادة انتخابه".

واضاف ان التجديد للبيانوني "تأكيد على ضرورة الاستمرار في الخط السياسي الذي تكرس في الأعوام الماضية", مشيرا إلى أن الجماعة تؤكد تمسكها بـ"المشروع السياسي لسوريا المستقبل" الذي طرحته الجماعة بقيادة البيانوني في ديسمبر/كانون الأول 2004 "وبتحالفاتها السياسية من إعلان دمشق إلى جبهة الخلاص الوطني".

وكان البيانوني وهو من مواليد مدينة حلب عام 1938 انتخب مراقبا عاما للجماعة عام 1966, واعيد انتخابه في صيف 2002 لولاية ثانية مدتها أربعة أعوام بعد تعديل النظام الداخلي للجماعة. وسبق للبيانوني أن شغل مناصب قيادية في الجماعة منذ أوائل السبعينات. وفي أواخر السبعينات تفرغ لمهنة المحاماة، قبل أن تدفع به الأحداث إلى مواقع متقدمة في الجماعة، أبرزها منصب نائب المراقب العام الأسبق عدنان سعد الدين، وهي المرحلة التي تصاعد فيها التوتر بين الإخوان المسلمين وحزب البعث الحاكم، وانتهت بهزيمة قاسية للإخوان في عام 1982.

ومنذ أواخر السبعينات بدأ قادة جماعة الإخوان المسلمين في سوريا بالمغادرة الى المنفى. ويعيش البيانوني في لندن منذ العام 2000 واسس مع النائب السابق للرئيس السوري عبد الحليم خدام جبهة الخلاص الوطني في مايو/ايار الماضي. كما اعاد مجلس الشورى الجديد الذي عقد دورته الأولى في إطار ولايته التي تستمر أربعة أعوام أيضا انتخاب منير الغضبان رئيسا له.

ليست هناك تعليقات: