الأربعاء، أغسطس 16، 2006

تحويل مسار طائرة كانت متجهة من لندن الى واشنطن

رويترز

قال مسؤولون في الشرطة ومسؤولو أمن ان طائرة تابعة لشركة يونايتد ايرلاينز كانت متجهة الى واشنطن قادمة من لندن حول مسارها الى بوسطن يوم الاربعاء بعد مواجهة مع راكبة تعاني من الخوف من الاماكن المغلقة. وأشاروا الى ان أمتعة الطائرة يجري تفتيشها.

وقالت ايمي فون وولتر المتحدثة باسم ادارة أمن وسلامة النقل ان طائرات مقاتلة رافقت الطائرة وهبطت من دون حوادث في بوسطن. وقالت الشرطة انها اعتقلت شخصا ولكن امتنعت عن تحديد هويته.

وقالت متحدثة باسم يونايتد ايرلاينز "كانت هناك مشادة مع راكبة واحدة على الاقل." وقال مسؤول اتحادي في مجال انفاذ القانون ان الراكبة أصيبت بنوبة من القلق.

وأضاف كريستوفر وايت المتحدثة باسم ادارة سلامة النقل "لم تعرف أي صلة لهذا الحادث في هذا التوقيت بالارهاب."

وقالت نينيت دي المتحدثة باسم مكتب التحقيقات الاتحادي في بوسطن ان المرأة (60 عاما) تخاف فيما يبدو من الاماكن المغلقة وانها أصيبت بتشنج على متن الطائرة.

وأضافت "لم يكن الامر ببساطة طلب مشروب اخر.. بل كانت مشكلة تسببت في تحويل مسار الطائرة."

وقال فيل أورلانديلا المتحدث باسم مطار لوجان الدولي ببوسطن "كانت هناك مواجهة مفترضة على متن الطائرة. ربما كانت هناك مادة ممنوعة على الطائرة وهم يعكفون الان على تفتيش الامتعة."

وكانت الطائرة التي تقل 182 راكبا وطاقما مؤلفا من 12 فردا متجهة الى مطار داليس خارج واشنطن. وأعلن قائد الطائرة حالة طوارئ أمنية.

وعرضت لقطات تلفزيونية على الهواء لعمال انقاذ يحيطون بالطائرة فيما كانت الكلاب المدربة على شم المتفجرات تبحث بين الامتعة التي وضعت في صفوف على الارض

ليست هناك تعليقات: