السبت، أغسطس 19، 2006

القوات الاسرائيلية تعتقل نائب رئيس الوزراء الفلسطيني في رام الله


مقتل اسرائيلي بهجوم قرب نابلس

رام الله /الضفة الغربية- وكالات - العربية.نت

اعلن مصدر فلسطيني ان جنودا اسرائيليين اعتقلوا صباح السبت 19-8-2006 نائب رئيس الوزراء الفلسطيني ناصر الدين الشاعر العضو في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تقود الحكومة.

في الوقت نفسه افاد الجيش الاسرائيلي ان اسرائيليا قتل بالرصاص اليوم السبت في الضفة الغربية في هجوم بالقرب من حاجز بقعوت العسكري الذي يبعد حوالى 15 كلم الى الشرق من مدينة نابلس. وقالت اذاعة الجيش ان مطلق النار قتل. ولم تتبن اي جهة الهجوم حتى الآن.

وحول اعتقال نائب رئيس الوزراء الفلسطيني ، قالت هدى زوجته لوكالة فرانس برس ان "جنودا جاؤوا الى منزلنا عند الساعة 4,30 بالتوقيت المحلي (1,30 تغ) واقتادوا" زوجها . واضافت أن ضابطا اسرائيليا قال لها ، بعد مراجعة اوراق هويتهم " نأسف ياسيدتي ولكن زوجك لابد وان يأتي معنا. وقد تركوه يودع اولا اولادنا الاربعة."

وقالت مصادر امنية فلسطينية ان حوالى ثلاثين سيارة جيب توغلت في مدينة رام الله في الضفة الغربية صباح اليوم ثم انسحبت مباشرة بعد توقيف الشاعر.

وأكد نائبان فلسطينيان ان اسرائيل اعتقلت نائب رئيس الوزراء الفلسطيني بمنزله في الضفة الغربية . وأكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان القوات احتجزت الشاعر قائلا
ان ذلك "يرجع الى انتمائه لتنظيم ارهابي."

وادان كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات هذا الاعتقال وقال ان "هذا يعقد" محاولة قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الاونة الاخيرة لتشكيل حكومة وحدة فلسطينية لتخفيف حظر فرضه الغرب على المساعدات لحكومة حماس.

وتحتجز اسرائيل اكثر من 24 من نواب حماس والعديد من الوزراء الفلسطينيين منذ اواخر يونيو حزيران بعد شن هجوم ردا على أسر جندي في غارة عبر الحدود من قطاع غزة.كما اعتقلت مؤخرا عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني.

ليست هناك تعليقات: