الثلاثاء، أغسطس 15، 2006

السلطات البريطانية تبحث عن متفجرات متصلة بمخطط مزعوم

CNN arabic.com
واصل المحققون البريطانيون عمليات البحث عن أدلة لوجود متفجرات في أحراج منطقة "هاي وايكومبي" بغرب العاصمة البريطانية لندن، بالقرب من المكان الذي تم فيه اعتقال 24 مشتبها بهم الأسبوع الماضي، بمخطط مزعوم لتفجير طائرات في الأجواء من لندن إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت مصادر أمن بريطانية مطلعة على سير التحقيقات كشفت الاثنين تفاصيل حول المخطط المزعوم، معربة عن ثقتها بأن عمليات البحث ستأتي بنتائج قد تستخدم كأدلة موثقة أمام المحاكم المختصة ضد المعتقلين.

وقالت هذه المصادر لشبكة CNN إنها واثقة من العثور على أدلة لمتفجرات، رغم أن خبراء الطب الشرعي أجروا بحثا دقيقا لمكان إقامة أحد المشتبه بهم.

وكانت صور أخذها أحد جيران المشتبه به، أظهرت المحققين وهم يأخذون صناديق بلاستيكية من الشقة السكنية.

وأعلنت الحكومة البريطانية الاثنين، تخفيف حالة التأهب من الحالة "الحرجة" إلى "القصوى"، في إشارة إلى استمرار وجود تهديدات محتملة بهذا الشأن.

وحسب مصادر الشرطة البريطانية، كان المخططون يعتزمون استخدام مواد كيماوية عادية في صورة سوائل، لصنع متفجرات ثم تفجيرها باستخدام جهاز الكتروني عادي، وهي مواد كان يسمح بحملها خلال الرحلات الجوية.

يذكر أن خطوط الطيران العاملة في بريطانيا ألغت أكثر من ثلث رحلاتها من مطار هيثرو بلندن الأحد، دافعة بمزيد من الفوضى في جداول رحلات المسافرين ولليوم الرابع على التوالي، بعد إعلان السلطات البريطانية إحباط مخطط مزعوم لتفجير طائرات في الأجواء

ليست هناك تعليقات: