السبت، نوفمبر 19، 2005

الأربعاء الأسود موقع الكتروني لتفجيرات عمّان

علي المعني - إيلاف
أطلق خبير تصميم المواقع الالكترونية الاردني المهندس سامي الربايعة موقعا الكترونيا يحمل اسم "الاربعاء الاسود" يوثق لحادث التفجير الارهابي الذي استهدف فنادق العاصمة عمان في التاسع من نوفمبر (تشرين الثاني)، وقال الربايعة ان سبب اختيار الاسم هو اطلاق الملك عبد الله الثاني هذا الاسم على يوم الاربعاء وهو اليوم الذي حدثت به التفجيرات وتناقلته كافة وسائل الاعلام ووصف باليوم "الاسود".
وحسب وكالة الأنباء الرسمية الأردنية (بترا) فإنه يمكن الوصول الى الموقع من خلال الرابط الالكتروني
www.blackwed.com وتظهر الصفحة الرئيسة للموقع حيث سيتم اطلاقه خلال الايام المقبلة. واهدى الربايعة الموقع الى كل شهيد وجريح اردني والى كل الاردنيين ودعا على صفحة الموقع الى الوقوف صفا واحدا ضد كل معتد على أمن وطننا الحبيب.
يذكر أن التفجيرات الإرهابية طاولت ثلاثة فنادق وكان نتيجتها مقتل 59 شخصا وجرح ما لا يقل عن المائة يواصلون علاجهم في مستشفيات أردنية كثيرة. وتم تصميم الشكل الغرافيكي للموقع بحيث يكون بشكل تاريخي يوحي لزوار الموقع بأنه يدون تاريخيا بشكل الكتروني ما جرى في عمان من تفجيرات غادرة وتم إحاطة الموقع ببرواز ليوحي الموقع بأنه يوم يستحق ان يبرز تخليدا للشهداء الذين قضوا بالانفجارات.
كما يتحدث الموقع عن وقوف الشعب الاردني وتلاحمه يستحق ان يبرز كلوحة فنية جمالية، وتم اختيار اللون الاسود للموقع للدلالة على الحزن والاستنكار والحداد. وقال الربايعة ان سبب انشاء الموقع جاء للرد على المواقع التي تستخدم شبكة الانترنت لترويج الاعمال الارهابية وليكون معرضا الكترونيا اردنيا يتوجه له كل عربي ليعرف المزيد عن هذا اليوم الاسود.
وإليه، فإن الموقع يشمل قسما مختصا بالمقالات التي اوردتها الصحف المحلية والعربية وقسما يضم الصور التي نقلت مشاهد التفجيرات والاضرار التي لحقت بالفنادق والجراح التي المت بكل الاردنيين وصور الاحتجاجات والمسيرات التي نددت بالعملية الاجرامية. كما يحتوى الموقع على نبذة تاريخية عن الاردن والاماكن السياحية فيه اضافة الى قائمة باسماء شهداء العملية الاجرامية وقسم من الموقع خصص لاعطاء زوار الموقع مساحة للتعبير عن ارائهم بالتفجيرات الارهابية.

ليست هناك تعليقات: