الأحد، نوفمبر 20، 2005

الحوادث الأمنية في العراق يوم الاحد 20 نوفمبر

رويترز
فيما يلي الحوادث الأمنية التي أُعلن عنها في العراق يوم الاحد 20 نوفمبر تشرين الثاني حتى الساعة 1430 بتوقيت جرينتش.
كربلاء - قالت الشرطة ان مسلحين قتلوا عضوا سابقا بحزب البعث في مدينة كربلاء الواقعة على مسافة 110 كيلومترات جنوب غربي بغداد. وقتل في الهجوم أيضا ابنه البالغ من العمر 14 عاما.
تكريت - قالت الشرطة ان مُسلحين خطفوا امرأتين تعملان مع الجيش العراقي في مدينة تكريت التي تبعد 175 كيلومترا الى الشمال من بغداد.
بغداد - عثر على اثنين من أعضاء الحزب الاسلامي العراقي في بهرز على بعد 60 كيلومترا شمال شرقي بغداد مقتولين بالرصاص في مشرحة ببغداد. وقال أقاربهما ان كوماندوس تابعين لوزارة الداخلية اقتادوهما قبل اسبوع.
بغداد - قتل جندي امريكي بنيران اسلحة صغيرة خلال دورية في شمال بغداد.
بعقوبة - قال أطباء ان عدد القتلى من جراء هجوم انتحاري بسيارة ملغومة في بلدة ابو صيدا يوم السبت ارتفع الى 50 بالاضافة الى اصابة 75. وكان عدد القتلى قد قدر بنحو 35 قتيلا.
وفجر المهاجم الانتحاري سيارته قرب خيمة للعزاء خلال جنازة رجل دين شيعي في البلدة الواقعة قرب بعقوبة على بعد 65 كيلومترا شمالي بغداد.
حديثة - قال الجيش الامريكي في بيان ان جنديا من مشاة البحرية الامريكية و15 مدنيا عراقيا قتلوا يوم السبت لدى انفجار قنبلة على جانب الطريق في مدينة حديثة على بعد 220 كيلومترا شمال غربي بغداد.
المقدادية - قالت الشرطة ان سعد المهداوي رئيس الحزب الاسلامي العراقي في المقدادية على بعد 90 كيلومترا شمال شرقي بغداد توفي متأثرا بجروح أُصيب بها خلال هجوم لمسلحين في المقدادية قبل عدة ايام.
الحلة - قالت الشرطة ان رجلا أُصيب إصابة بالغة خلال هجوم بالمورتر على قاعدة عسكرية امريكية شمالي مدينة الحلة على بعد 100 كيلومتر جنوبي بغداد.
بغداد - قالت الشرطة ان ثلاثة جنود عراقيين قتلوا وجرح خمسة إثر انفجار قنبلة وفتح مسلحين النار على دورية للجيش العراقي في غرب بغداد.
بيجي - قال الجيش الامريكي في بيان ان خمسة جنود امريكيين قتلوا وجرح خمسة يوم السبت في هجوم بالقنابل على دورية في بيجي على بعد 180 كيلومترا شمالي العاصمة العراقية بغداد.
المحاويل - قالت الشرطة العراقية ان ثلاثة أطفال ورجلا قتلوا في هجوم بالمورتر على قاعدة عسكرية أمريكية في المحاويل على بعد 80 كيلومترا جنوبي بغداد يوم السبت. وسقطت قذيفة مورتر من بين ست قذائف اطلقت على القاعدة على منزل قريب وقتلت أربعة أشخاص

ليست هناك تعليقات: