السبت، نوفمبر 19، 2005

الزرقاوي يدعو الاردنيين للابتعاد عن الفنادق ويضع شروطاً لوقف هجماته

برر ضرب 3 فنادق باستهداف أمريكيين وإسرائيليين فيها
العربية. نت
دعا زعيم تنظيم القاعدة في العراق الاردني ابو مصعب الزرقاوي، في شريط صوتي نُشر على شبكة الانترنت الجمعة 18-11-2005، الاردنيين الى الابتعاد عن "الفنادق وسفارات وقنصليات" الدول التي شاركت في حرب العراق، معلناً عن "شروط" لوقف هجماته في الاردن.
ونبه الزرقاوي، في الشريط، الى ضرورة "الابتعاد عن القواعد والمطارات الامريكية والبريطانية داخل المدن وخارجها والفنادق السياحية وجميع السفارات والقنصليات التي شاركت حكوماتها في الحرب على العراق".
وحدد خمسة شروط لوقف عمليات تنظيمه في الاردن، هي "اخراج القوات الاميركية والبريطانية من الاردن، واغلاق السفارات الاميركية والاسرائيلية في عمان، والامتناع عن تدريب وتخريج القوات العراقية، واغلاق السجون السرية للمجاهدين وسحب التمثيل الدبلوماسي مع بغداد".
كما نفى أن تكون الهجمات التي نفذها تنظيمه الاسبوع الماضي في ثلاثة فنادق في عمان وقتلت 59 شخصاً، كانت تستهدف العرس الذي قضى فيه القسم الاكبر من الضحايا، وقال أن الانتحاري لم يفجر نفسه وسط المدعويين، وأنهم قضوا "بسبب سقوط قسم من السقف الداخلي".
وأشار إلى أن الهجمات على الفنادق الثلاث أتت بعد أن تاكد تنظيمه أن الفنادق "باتت مقرا لاجهزة الاستخبارات الصليبية واليهودية"، مطالباًالحكومة بالكشف عن "عدد القتلى من اليهود والصليبيين".

ليست هناك تعليقات: