الثلاثاء، يناير 17، 2006

سوريا تعزز اجراءات الوقاية ضد انفلونزا الطيور

إيلاف - أ. ف. ب.
نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم عن مسؤول في وزارة الصحة السورية قوله أن دمشق شددت اجراءاتها بعد ظهور اصابات بانفلونزا الطيور في تركيا أدت الى مقتل أربعة اشخاص حتى الآن. وقال مدير الامراض البيئية والمزمنة في وزارة الصحة محمود كريم ان "الوزارة شددت بالتعاون مع الجهات المعنية اجراءاتها بعد ظهور اصابات في تركيا".
واكدت وزارة الصحة "مجددا خلو سوريا من اي اصابة بمرض انفلونزا الطيور". وامرت السلطات السورية ب"اغلاق او نقل اسواق الطيور الحية خارج المدن"، كما منعت صيد الطيور ومنع استيراد الطيور والبيض. وذكرت صحيفة "البعث" السورية انه تم انشاء مراكز في كل المحافظات السورية "للكشف على اي حالة مشكوك فيها"، مضيفة ان "وزارة الزراعة اجرت حتى الآن اكثر من 18 الف تحليل كلها سلبية" على طيور.
وقالت سانا "تم طمر جميع الطيور التي صودرت من الاسواق والتي كانت تباع بشكل غير قانوني والداخلة الى المدينة من الريف" في مدينة القامشلي (شمال شرق) الحدودية مع تركيا. واضافت انه تمت ايضا "مصادرة" مئات الدواجن في الحسكة (شمال) واغلاق حوالى عشرين محلا تجاريا لانها خالفت توجيهات النظافة العامة. ويجري التحضير لحملة توعية حول انفلونزا الطيور في شمال البلاد.

ليست هناك تعليقات: