السبت، يناير 14، 2006

لورا بوش ترشح رايس للانتخابات الرئاسية الأميركية

إيلاف
اعتبرت زوجة الرئيس الاميركي، لورا بوش ان امرأة ستصل قريبا الى البيت الابيض وشجعت ترشيح وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس للانتخابات الرئاسية المقبلة في 2008. وقالت لورا بوش لشبكة سي.ان.ان لدى حديثها عن المرأة الرئيسة "أنا متأكدة ان ذلك سيحصل. واعتقد ان ذلك سيحصل على الارجح خلال الولايات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة".
وفي وقت تزداد التوقعات حول ترشيح هيلاري كلينتون السيناتورة الديموقراطية عن نيويورك، وزوجة الرئيس السابق بيل كلينتون، اوضحت لورا بوش انها تفضل "امرأة جمهورية بالتأكيد" في البيت الابيض. واضافت "مثل السيدة رايس على سبيل المثال". وذكرت لورا بوش التي تتوجه الاثنين الى ليبيريا مع كوندوليزا رايس لحضور حفل تسلم الرئيسة الجديدة الين جونسون سيرليف مهام منصبها، "ارغب كثيرا في ان تترشح. انها ممتازة".
وكانت رايس، اول امرأة سوداء تتولى وزارة الخارجية في الولايات المتحدة، اعلنت مرارا انها لا تنوي الترشح الى الانتخابات الرئاسية في 2008، وانها ترغب في العودة الى الاوساط الجامعية التي أتت منها. وتأتي تصريحات لورا بوش في وقت يشهد برنامج "القائد الاعلى" التلفزيوني الذي تضطلع فيه جينا ديفيس بدور المرأة الاولى الرئيسة في الولايات المتحدة، نجاحا منقطع النظير.

ليست هناك تعليقات: