الثلاثاء، يناير 17، 2006

أحمدي نجاد ينتقم من سي ان ان

نصر المجالي - إيلاف
اقدمت حكومة الرئيس الايراني المتشدد محمود احمدي نجاد على اتخاذ خطوة انتقامية ضد شبكة الاخبار الاميركية سي ان ان وحظرت على جميع مراسليها دخول الاراضي الايرانية، واتهمت ايران الشبكة بانها تلاعبت في ترجمة تصريحات للرئيس نجاد خلال مؤتمر صحافي عقده يوم السبت الماضي، واصدرت دائرة الشؤون الصحافية في وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي اليوم الاثنين بيانا اعلنت بموجبه غلق مكتب قناة سي ان ان في طهران .
واصدرت دائرة الشؤون الصحافية في وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي الايرانية اليوم الاثنين بيانا اعلنت بموجبه غلق مكتب قناة " ‪ "CNN‬الخبرية في طهران . وجاء في البيان " نظرا للتصرفات التي اعتمدتها قناة ‪ CNN‬البعيدة عن الاخلاق المهنية خلال السنوات الماضية وبعد تحريفها للتصريحات التي ادلى بها الرئيس احمدي نجاد يوم السبت فان نشاطات مكتب القناة في طهران ستتوقف حتى اشعار اخر.
كما اشار البيان الى عدم امكانية سفر مراسلي هذه القناة الى ايران حتى اشعار اخر.
واوضح البيان ان اعادة النظر في هذا القرار رهن بتقويم اداء القناة المهني حول تغطيتها الخبرية للتطورات الايرانية .
وقامت قناة " ‪ " CNN‬التلفزيونية بتصرف بعيد عن اخلاق المهنة بتحريف تصريحات لرئيس الجمهورية الاسلامية محمود احمدي نجاد ادلى بها في مؤتمره الصحافي الذي عقده يوم اول من امس في طهران.
ورغم ان مراسل هذه القناة التلفزيونية كان حاضرا في المؤتمر الصحافي الا انه ترجم عبارة "امتلاك الطاقة النووية السلمية حق لايران" التي ادلى بها الرئيس احمدي نجاد الى عبارة "امتلاك السلاح النووي حق لايران" مغيرا المفهوم بصورة تسوق الى اتجاه معين
وكانت شبكة سي ان ان بثت خبر المؤتمر الصحافي يوم السبت الماضي وتعيد (إيلاف) نشر الخبر المذكور كما نشر على موقع سي ان ان باللغة العربية.

ليست هناك تعليقات: