الثلاثاء، يناير 17، 2006

تاجيل محاكمة اسلاميين وناشط بسورية

بهية مارديني - إيلاف
أجلت محكمة أمن الدولة العليا بدمشق محاكمة الباحث الاسلامي رياض درار عضو لجان إحياء المجتمع المدني في سورية حتى الخامس من شهر آذار( مارس) 2006 للدفاع كما أجلت المحكمة محاكمة مجموعة من المعتقلين الإسلاميين من التل في ريف دمشق الى 2 نيسان (ابريل) 2006 .
وافاد المحامي هيثم المالح محامي المعتقلين لايلاف ان محكمة امن الدولة اجلت الجلسة للمرة الثانية على التوالي دون اسباب واضحة ودون ان تقوم باية اجراءات للمحاكمة ، واشار الى ان جماعة التل يبلغ عددهم عشرة اشخاص تم تقسيمهم الى مجموعتين تم استقدام امس مجموعة واحدة ، و أجلت ايضا محاكمة محمد أسامة سايس حتى 12 آذار( مارس ) 2006 وكان سايس خارج سورية منذ مطلع الثمانينات، ورحّلته السلطات البريطانية قسراً إلى سورية في أيار( مايو) 2005 بعدما رفضت طلبه اللجوء السياسي ويُحاكم الآن نظراً لانتماء والده المنفيّ إلى جماعة الإخوان المسلمين بموجب القانون 49 لعام 1980 الذي يحكم بالإعدام على أعضاء الجماعة، ولحيازته على جواز سفر مزور.
اما الناشط درار فقد شارك في مؤتمر دير الزور للحوار الوطني الديمقراطي. وبتاريخ 4/6/2005 اعتقله فرع الأمن السياسي في مدينة دير الزور بعد إلقائه كلمة أثناء تأبين الشيخ محمد معشوق الخزنوي في مدينة القامشلي.

ليست هناك تعليقات: