السبت، أكتوبر 29، 2005

لوفيغارو: إسلاميون خططوا لضرب طائرات مدنية بصواريخ ارض جو

مجموعة شاركت في تفجير كاتدرائية ستراسبورغ
العربية.نت
باريس- يو بي آي
كشفت صحيفة فرنسية الجمعة 28-10-2005م أن إسلاميين متشددين حصلوا على صواريخ ارض جو قادرة على ضرب اهداف فرنسية واوروبية، وقالت إن هذه المعلومات جاءت ضمن اعترافات أحد المسئولين الرفيعين في تنظيم القاعدة معتقل لدى السلطات الأردنية.
وذكرت صحيفة لوفيغارو ان الاسلاميين, وهم من اصل فرنسي وجزائري, استحصلوا على صاروخين ارض جو من الشيشان عام 2002 تم تهريبهما الى فرنسا عبر جورجيا، واشارت الى ان الارهابيين المحتملين ربما يهدفون إلى ضرب طائرات مدنية في الجو في فرنسا وربما في بريطانيا ايضا.
ولم تورد الصحيفة معلومات عن المكان الحالي لوجود الصاروخين الذي يبدو غير معروف حتى الآن, مشيرة إلى أن هذه المعلومات وردت ضمن اعترافات عدنان محمد صادق المسؤول الرفيع في تنظيم القاعدة الذي تعتقله السلطات الأردنية.
ولفتت لوفيغارو إلى أن القاضي الفرنسي جان لوي بروغيير المكلف ملف مكافحة الإرهاب يتولى التحقيق بهذه المزاعم في الوقت الحالي.
وينتمي الإسلاميون المشاركون في التخطيط لعملية الصواريخ الى المحاربين القدامى في معسكرات التدريب الأفغانية. وشارك العديد منهم في مخطط تفجير كاتدرائية ستراسبورغ في شرق فرنسا الذي أحبطته السلطات الفرنسية عام 2000, كما ارتبط اسمهم بمخطط فاشل آخر استهدف مطار لوس انجلس عام 1999.
وقال الخبراء ان الصواريخ ارض جو هي واحدة من عدة أسلحة يهدف الإسلاميون إلى امتلاكها ضمن ترسانتهم, بالإضافة إلى الأسلحة البيولوجية والكيميائية.
وربطت صحيفة لوفيغارو بين حالة التأهب القصوى التي شهدها مطار هيثرو البريطاني في فبراير/ شباط عام 2003م تخوفا من مخطط لضرب طائرة مدنية بصاروخ. وأشارت إلى إمكانية وجود صلة بين الصواريخ المفقودة في فرنسا وما حصل في المطار البريطاني قبل عامين.

ليست هناك تعليقات: