السبت، سبتمبر 02، 2006

جمعة ثالث لاعب مصري يتوفى في يومين


CNN arabic.com
بات رامي جمعة، ثالث لاعب مصري يتوفى في ظرف يومين، بعد أن وافته المنية الخميس، بأحد مستشفيات مدينة الإسكندرية متأثرا بالإصابات التي لحقت به إثر حادث مرور الثلاثاء على طريق القاهرة الاسكندرية.

كما أنّ رامي جمعة هو ثاني لاعب من نادي الترسانة يتوفى في نفس الفترة، بعد وفاة زميله أحمد وحيد الثلاثاء حيث كان يرافقه في نفس السيارة.

وفي حادث آخر، مؤلم ومحزن لكل جماهير الكرة المصرية والعربية، توفي الخميس، اللاعب محمد عبد الوهاب نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري لكرة القدم، والمعار من نادي الظفرة الإماراتي، إثر سقوطه على الأرض مغشياً عليه في التمرين الصباحي لفريق الأهلي، استعداداً لمباراته القادمة مع الصفاقسي التونسي، في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ولفظ عبد الوهاب أنفاسه الأخيرة فى مستشفى مصر الدولي، والتي نقل إليها عقب سقوطه على الأرض، نتيجة إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، في حوالي العاشرة والنصف من صباح الخميس، حسبما أكد لـ CNN مسؤول الإعلام بالنادي الأهلي جمال جبر.

وكان اللاعب، وهو من مواليد أول أكتوبر/ تشرين الأول من عام 1983، الذي حضر التمرين الصباحي مع الفريق قد سقط على الأرض مغشياً عليه، والتف حوله اللاعبون والجهاز الفني، و أسرع الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق، بنقله إلى مستشفى مصر الدولي بسيارته، إلا أنه فارق الحياة بعد قليل من وصوله للمستشفى.

عبدالوهاب كان قد اقترب من العودة للأهلي بعد اتفاق شفهي بين عدلي القيعي مدير إدارة التسويق بالنادي الأهلي، والمسؤولين في نادي الظفرة الإماراتي، لكنه لم يكتب له ارتداء القميص الأحمر مرة أخرى بعدما قضى في النادي عامين حافلين بالألقاب والبطولات.

بدأ عبد الوهاب - الذي رحل عن عمر يناهز 23 عاماً - حياته الاحترافية في الألومنيوم، وضمه حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب الشباب دون 20 عاماً آنذاك للفريق، ودفع تألقه نادي الظفرة الإماراتي الذي يلعب في الدرجة الثانية للتعاقد معه.

لكن اللاعب لم يرتد أبداً قميص الظفرة، فأعاره النادي الإماراتي عام 2003 لإنبي الذي لعب بين صفوفه موسم واحد، ثم أعاره مرة أخرى إلى الأهلي عام 2004 لمدة موسمين.

ومع زملائه بالأهلي، فاز عبد الوهاب بالدوري الممتاز مرتين، وقدم أداء راقياً في نهائي دوري أبطال أفريقيا التي توج الأهلي بلقبها، بالاضافة إلى مشاركته مع الفريق في الفوز بكأس السوبر الأفريقي، وكأس مصر، والمشاركة في كأس العالم للأندية في اليابان العام الماضي.

وعلى الصعيد الدولي، شارك عبد الوهاب مع منتخب الشباب في الفوز بكأس الأمم الأفريقية عام 2003، محرزاً هدفاً غالياً في شباك مالي في الدور قبل النهائي، كما شارك في كأس العالم التي أقيمت بالإمارات في العام ذاته، ووصل فيها منتخب مصر لدور الـ16 قبل أن يغادر البطولة على يد المنتخب الأرجنتيني.

لكن الانجاز الأكبر للاعب الراحل كان المشاركة في فوز منتخب مصر الأول بكأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت في يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط الماضيين، مسجلاً أداء مميزاً جعله أبرز لاعبي مصر في مركزه بخط دفاع المنتخب المصري الأول لكرة القدم.

ليست هناك تعليقات: