السبت، سبتمبر 02، 2006

مسعود بارزاني يأمر بعدم رفع علم العراق في إقليم كردستان


لأنه يعبر عن "فترة من أشد الفترات سوادا في تاريخ العراق"

اربيل- أ ف ب - العربية.نت

قرر رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني إنزال العلم العراقي ورفع علم كردستان في كافة إقاليم كردستان المكون من ثلاث محافظات كردية في شمال العراق.

وقال بيان لرئاسة إقليم كردستان العراق الجمعة 1-9-2006 إن "الرئاسة قررت بحسب القرار 60 رفع علم كردستان العراق بشكل رسمي على جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية في الإقليم".

وأضاف "بحسب هذا القرار فإن المناطق الأخرى في كردستان العراق التي كانت ترفع علم البعث (في إشارة إلى العلم العراقي الحالي) يجب إنزاله ورفع علم كردستان بدلا عنه".

يذكر أن المناطق التي تقع تحت سيطرة الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الجمهورية العراقي جلال طالباني والتابعة لإدارة السليمانية قبل توحيد الإدارتين الكرديتين كانت ترفع علم العراق.

وكان بارزاني الذي يتزعم الحزب الديمقراطي الكردستاني أعلن قبل توليه رئاسة الإقليم أنه غير مستعد لرفع العلم العراقي الحالي على أرض كردستان لنه يعبر عن "فترة من أشد الفترات سوادا في تاريخ العراق".

ونقلت صحيفة "التآخي" الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني عن بارزاني قوله "لقد تم وضع هذا العلم عام 1963 وارتكبت تحت ظله كل المجازر وعمليات القتل الجماعي والجرائم"، لذلك "من المستحيل رفع ذلك العلم في كردستان لأنه يعبر عن
فترة تعتبر من أشد الفترات سوادا في تاريخ العراق".

تجدر الإشارة إلى أن العلم الكردي الذي يتم رفعه حاليا في كردستان يتكون من ثلاثة الوان, الأحمر والأخضر والأبيض تتوسطها شمس صفراء.

ليست هناك تعليقات: