الجمعة، سبتمبر 01، 2006

شريط جديد "مرتقب" للظواهري وعزام الأمريكي


CNN arabic.com
قالت مواقع إلكترونية إسلامية إنّ الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري سيظهر في شريط فيديو "قريبا."

وقالت خبيرة شؤون مكافحة الإرهاب لورا مانسفيلد إنّ هذه المواقع قالت إنّها ستظهر قريبا الظواهري إلى جانب عزّام الأمريكي في شريط يحمل عنوان "دعوة إلى الإسلام."

وكانت الاستخبارات الأمريكية قد كشفت شخصية "عزام الأمريكي" واسمه الأصلي آدم قادان، الذي أطلق تهديدات بتوجيه المزيد من الضربات الإرهابية ضد الولايات المتحدة في شريط فيديو.

ويرجح مسؤولون في الاستخبارات الأمريكية أن آدم قادان، من ولاية كاليفورنيا الذي اعتنق الإسلام قبيل مغادرته الولايات المتحدة إلى جهة لم غير معلومة، هو "عزام الأمريكي" الذي ظهر في شريط الفيديو الذي بثته قناة إخبارية في أواخر أكتوبر/تشرين الأول المنصرم.

ويلاحق مكتب التحقيقات الفيدرالية آدام، 26 عاماً، منذ وضعه في لائحة المشتبه بهم في مايو/آيار، لعلاقته بتهديدات إرهابية محتملة ضد الولايات المتحدة.

وأشار مسؤول أمريكي آخر لـCNN أن الجهاز الأمني لا يعرف الجهة التي غادر إليها آدم الذي لا يواجه اتهامات بعينها بل تسعى الأجهزة الأمنية لاستجوابه.

وفي مقتطفات من الشريط كان المتحدث يغطي وجهه وتحدث بإنجليزية فيها بعض اللكنة وقال إنه من اتباع اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة وشجب الأمريكيين وقال انهم "مذنبون مذنبون مذنبون. انتم مذنبون كبوش وتشيني."

وتوعد المتحدث بهجمات جديدة على الولايات المتحدة أسوأ من الهجمات التي شهدتها في 11 سبتمبر/أيلول عام 2001 .

وقال "بعد عقود من الطغيان الأمريكي والقمع حان دوركم لتموتوا. بإذن الله ستغرق شوارع أمريكا بالدم مقابل كل قطرة دم لضحايا أمريكا."

ليست هناك تعليقات: