الأحد، سبتمبر 03، 2006

مصر تعتقل 15 شخصا يشتبه بعلاقتهم بتنظيم القاعدة في العراق


الامن يتعقب مطلوبين دخلوا سيناء لتنفيذ عمليات ارهابية

دبي- العربية.نت ، وكالات

قالت مصادر أمنية إن السلطات المصرية اعتقلت 15 شخصاً في الاسكندرية يشتبه في علاقتهم بتنظيم "قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين" في العراق. وقالت المصادر إن المعتقلين يخضعون للتحقيق.

وأشارت إلى معلومات عن أن قائد المجموعة، وهو مصري كان يعيش في العراق وعاد إلى مصر قبل فترة، يسعى إلى تجنيد مصريين وتسفيرهم إلى العراق للانضمام إلى التنظيم هناك، بحسب تقرير لصحيفة "الحياة" اللندنية كتبه الزميل محمد صلاح اليوم الاحد 3-9-2006 .

وأوضحت المصادر أن السلطات ضبطت في حوزة المعتقلين وثائق تتعلق بخطط المجموعة. ولفتت إلى أن التحقيقات تهدف إلى معرفة كون قائد التنظيم سعى إلى تجنيد الأعضاء في "قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين" او في تنظيم آخر يتبع "مجلس شورى المجاهدين" الذي يضم جماعات وتنظيمات عدة، بينها "قاعدة الجهاد".

في الوقت نفسه، رفعت السلطات المصرية حالة التأهب القصوى في سيناء بعد تزايد المخاوف الأمنية من حدوث عملية إرهابية، بعد تحذيرات إسرائيلية واسترالية، مع تواصل البحث عن خمسة متشددين يشتبه في انتمائمهم إلى "القاعدة"، وبينهم ثلاثة فلسطينيين قالت وكالة "فرانس برس" إنهم رمزي اكرم ابو خلعة واياد عوض ابو بيض ونضال دياب عامودي.

وأشارت الوكالة إلى أنهم "ينتمون إلى خلية تم تفكيكها أخيراً في قطاع غزة، كانت تخطط لتنفيذ اعتداءات ضد إسرائيليين في سيناء". ويُرجح أنهم دخلوا إلى البلاد بعد تفجير الحاجز الخرساني الذي يفصل الحدود المصرية وقطاع غزة قبل أسابيع.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن قوات الأمن تحاصر دروباً ومغارات جبلية يعتقد بان المطلوبين لجأوا إليها.

وكان إسرائيل دعت الأسبوع الماضي جميع المواطنين الإسرائيليين الذين يتواجدون في شبه جزيرة سيناء إلى مغادرتها فوراً تحسباً من الخطف.

ليست هناك تعليقات: