الثلاثاء، يوليو 11، 2006

أربعين قتيلا وعشرات المصابين بستة انفجارات تهز محطات القطارات بالهن

توقعات بمسئولية مجموعات اسلامية في كشمير عن التفجيرات
بومباي (الهند) - وكالات - العربية.نت

اعلن مسؤولون في السكك الحديد الهندية لوكالة برس تراست عن وقوع ما لا يقل عن ستة انفجارات الثلاثاء 11-7-2006 في محطات قطارات في بومباي غرب الهند في وقت يشهد زحمة كبيرة.. وقالت شبكة تلفزيون /سي.ان.ان/ ان العديد من الناس قتلوا وأصيبوا في الانفجارات.

وفيما لم تتوافر معلومات رسمية عن حجم الضحايا ، قالت محطات تلفزيونية محلية ان 40شخصا على الاقل لقوا حتفهم واصيب العشرات في سلسلة من الانفجارات التي شهدتها مدينة مومباي المركز المالي للهند.

واوضحت وكالة برس تراست ان الانفجارات وقعت في محطات احياء ماتونغا وخار وسانتاكروز وجوغيشواري وبوريفالي وبهايندار وبومباي نفسها وضواحيها.

وتوقع مراقبون ان تعلن مجموعات اسلامية متشددة مسئوليتها عن التفجيرات.واتهمت السلطات الهندية في جميع هذه الاعتداءات التي تعرضت لها في السنوات الاخيرة مجموعات اسلامية مقرها في باكستان وتنشط في كشمير الهندية التي تشهد حركة تمرد اسلامية منذ 1989.

وكان مسؤول في الشرطة المحلية ذكر في وقت سابق وقوع اصابات لم يحدد عددها في قطار يربط ضاحية خار بحي اندهيري في وسط المدينة. وقال احد الشهود غوبي شاند ان "القاطرة الرابعة دمرت كليا وشاهدنا ثمانية الى عشرة اشخاص مصابين بجروح بالغة ينقلون منها".

واضاف هذا التاجر ان "الانفجار كان قويا للغاية حتى انه خيل الينا انها صاعقة اصابتنا, السوق برمتها اهتزت".

ووقعت في السابع من اذار/مارس ثلاثة تفجيرات في بيناريس (شمال) كبرى المدن المقدسة لدى الهندوس, اسفرت عن مقتل 23 شخصا. وشهدت نيودلهي في 29 تشرين الاول/اكتوبر 2005 ثلاثة تفجيرات اوقعت 66 قتيلا. كذلك تعرض مقر البرلمان الفدرالي في كانون الاول/ديسمبر 2001 لهجوم تسبب بخمسة عشر قتيلا

ليست هناك تعليقات: