الخميس، يوليو 13، 2006

الفيفا يواصل التحقيق في نطحة زيدان لماتيرازي

CNN arabic.com

في الوقت الذي مازالت فيه الأسباب التي دفعت بنجم المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان إلى استخدام العنف، ضد مدافع المنتخب الإيطالي ماركو ماتيرازي غامضة، قال مسؤولون في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إن التحقيقات بشأن الواقعة التي شهدتها المباراة النهائية للمونديال، مازالت جارية.

وفيما رفض زيدان الكشف عن حقيقة الشتائم التي وجهها له المدافع الإيطالي، مكتفياً بأن ماتيرازي وجّه إهانات بالغة لوالدته وشقيقته، فقد اعترف اللاعب الإيطالي بأنه تعمد استفزاز زيدان، إلا أنه نفى أن يكون قد وصف زيدان بـ "الإرهابي"، كما نفى أن يكون قد وجه سباباً لوالدته أو شقيقته.

وقال ماتيرازي لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "لقد قمت باستفزازه، هذا صحيح"، ولكنه أضاف: "لم أناديه بالإرهابي، فأنا لست مثقفاً، ولا أعرف حتى ما هو الإرهاب الإسلامي"، حسبما نقلت أسوشيتد برس عن الصحيفة الإيطالية.

وكان نجم المنتخب الفرنسي قد فاجأ مدافع الفريق الإيطالي بضربة قوية برأسه في صدر ماتيرازي أسقطته أرضاً، مما دفع حكم اللقاء إلى إخراج البطاقة الحمراء لزيدان، في الوقت الإضافي من المباراة التي انتهت بفوز إيطاليا بركلات الترجيح 5-3، بعد نهاية المباراة بالتعادل بهدف لكل من الفريقين.

وقال المدافع الإيطالي: "لقد أمسكت بقميصه لثوان، وعندها التفت إلي وتحدث معي بفظاظة"، وأضاف: "لقد نظر إلي بغضب من أعلى إلى أسفل، ثم قال لي إذا كنت تريد القميص سأعطيك إياه بعد انتهاء المباراة."

ولم يكشف ماتيرازي، البالغ من العمر 32 عاماً، والذي يلعب لفريق إنتر ميلان بالدوري الإيطالي، بالتحديد ما هي الكلمات التي وجهها لقائد المنتخب الفرنسي، والتي تسببت في إغضابه إلى هذا الحد.

وأكد ماتيرازي في مقابلته مع الصحيفة الأربعاء، أنه يعتبر زيدان بطلاً في كرة القدم، حيث نقلت الصحيفة عنه قوله: "لم أقل له شيئاً عن العرق أو الدين أو السياسة. ولم أتحدث عن والدته أيضاً."

وأضاف: "لقد فقدت والدتي بينما كان عمري 15 عاماً، وأعتبر أن الأم شيء مقدس، وما زلت أشعر بالانزعاج عند الحديث عن هذا الأمر، ولم أكن أعرف بالطبع أن والدة زيدان في المستشفى، وأبعث إليها بأطيب أمنياتي."

وكان زيدان قد أكد في حديث لمحطة "كانال بلس" التلفزيونية الفرنسية، أن المدافع الإيطالي أهان والدته وشقيقته، قبل أن يقوم بضربه برأسه في الصدر.

وأضاف زيدان قائلا: "أعتذر لكل الأطفال الذين شاهدوا مباراة الأحد"، كما أبدى زيدان اعتذاره أيضاً، عن نطحه منافسه الإيطالي، قائلاً إن إهانة أمه وشقيقته أثارته، نقلاً عن الأسوشيتد برس.

كما أكد النجم الفرنسي أنه لا يشعر بالندم على فعلته، لأنه لو فعل فسيكون ماتيرازي محقا في كل ما قاله.

وكان زيدان قد اعتذر لزملائه في المنتخب عن ردة الفعل التي قام بها، مؤكدا أنه لم يتوقع أبدا أن ينهي سجله الكروي بهذه الطريقة.

ولم يكشف زيدان من جانبه أيضاً، عن الكلمات التي تفوه بها ماتيرازي تحديداً، إلا أنه اكتفى بالقول إن ماتيرازي "تفوه بألفاظ جارحة" تجاه أمه وشقيقته، وأضاف: "وحاولت أن أتجاهله، ولكنه كررها مراراً."

وفي وقت سابق الأربعاء، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر، إن زيدان يمكن أن يُجرد من جائزة الكرة الذهبية، التي حازها عقب المباراة النهائية كأحسن لاعب في البطولة، وذلك بسبب تصرفه العنيف مع منافسه الإيطالي.

ليست هناك تعليقات: