الجمعة، يوليو 14، 2006

القوات الاسرائيلية تنسحب من وسط غزة

BBCArabic.com

عرضت مكاتب نواب من حركة حماس لقصف اسرائيلي كما دمرت القذائف الاسرائيلية جسرا وقتلت شخصا في هجوم جديد على قطاع غزة ضمن الحملة الهادفة الى اطلاق سراح جندي أسره مقاتلون فلسطينيون.

من ناحية أخرى انسحبت القوات الاسرائيلية من وسط غزة بعد يومين من الاشتباكات وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان "الجيش أنهى عملياته في المنطقة"، وقد قتل 16 فلسطينيا خلال يومين من العمليات العسكرية الاسرائيلية.

ويخضع قطاع غزة لحصار اسرائيلي، حيث تبقى قوات اسرائيلية جنوب القطاع الذي دخلته يوم 28 يونيو/حزيران الماضي.

وبلغ عدد القتلى الفلسطينيين منذ بدء الحملة العسكرية على قطاع غزة ثمانين شخصا.

وقبل انسحاب القوات الاسرائيلية من وسط غزة أطلقت قذيفة دبابة على سيارة فلسطينية مما أدى الى قتل فلسطيني وجرح اخر حسب مصادر طبية فلسطينية.

وقالت مصادر فلسطينية ان الشخصين كانا يقودان سيارتهما على الشارع الرئيسي حينما فوجئا بالدبابات الاسرائيلية، بينما قالت مصادر الجيش الاسرائيلي انهم أطلقوا عيارات نارية في الهواء حين تقدمت السيارة باتجاههم ثم أطلقوا قذيفة دبابة، في حين قالت مصادر أمنية فلسطينية ان السيارة كانت قد استدارت راجعة بعد رؤيتها الدبابات حينما أطلقت عليها قذيفة الدبابة.

وقال شهود عيان فلسطينيين ان جرافات اسرائيلية قامت بجرف جزء كبير من من الطريق الرئيسي في وسط غزة خلال ساعات الليل ودمرت أعمدة التيليفون والكهرباء.

ليست هناك تعليقات: