السبت، يوليو 15، 2006

الغارات الاسرائيلية تقتل 15 مدنيا غالبيتهم أطفال في جنوب لبنان


اسرائيل تقول إن الصاروخ الذي اصاب بارجتها من صنع ايراني

بيروت- وكالات - العربية.نت

قتلت اسرائيل 15 مدنيا غالبيتهم من الاطفال بصواريخ اطلقت عليهم فيما كانوا يفرون من بلدتهم في جنوب لبنان بعد تحذيرات من الجيش الاسرائيلي, وفق حصيلة جديدة اوردها مصدر طبي اليوم السبت 15-7-2006.

واصابت الصواريخ الاسرائيلية حافلة صغيرة وسيارة مدنية كانتا تقلان سكانا فارين بعد تحذيرات اطلقها الجيش الاسرائيلي بواسطة مكبرات للصوت عبر الحدود. وسقطت نحو مئة قذيفة السبت على قرى حدودية لبنانية على طول الخط الازرق الذي رسمته الامم المتحدة ويشكل حدودا بين لبنان واسرائيل.

من جهتها، نقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن مسؤولين عسكريين اسرائيليين قولهم اليوم السبت ان الصاروخ الذي اصاب بارجة اسرائيلية مساء الجمعة قبالة الشواطىء اللبنانية هو من صنع ايراني. وتحدثت الاذاعة عن صاروخ ارض-بحر من طراز "سي-802" من صنع ايراني, تم تطويره انطلاقا من تكنولوجيا صينية.

يأتي ذلك بعد أن اعلنت الشرطة اللبنانية ان ثلاثة مدنيين قتلوا اليوم في غارة جوية اسرائيلية على منطقة الهرمل بشرق لبنان قرب الحدود السورية. وقالت ان الطائرات الحربية استهدفت بالصواريخ جسرا على نهر العاصي بالقرب من الهرمل على بعد 130 كلم من بيروت.

من جانب أخر ، القى الطيران الاسرائيلي اليوم فوق العاصمة اللبنانية منشورات تصور الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على شكل افعى على وشك ان تبتلع بيروت كما افاد مراسل وكالة فرانس برس. وكتب على المنشورات "الى الشعب اللبناني, اعلموا: انه بالوجه حية والقفا حية" فيما حملت رسما كاريكاتوريا يصور وجه السيد نصر الله وقد لفت عمامته على شكل افعى تضرب خارطة بيروت وضواحيها.

فقدان اربعة جنود اسرائيليين

في غضون ذلك ، أكد الجيش الاسرائيلي ان اربعة جنوده فقدوا بعد تعرض سفينة تابعة للبحرية الاسرائيلية لهجوم في وقت سابق أمام ساحل لبنان وسط تصاعد اعمال العنف مع مقاتلي حزب الله.

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان طائرة بلا طيار معبأة بالمتفجرات أصابت السفينة في ساعة متأخرة من مساء الجمعة.وقال الجيش ان السفينة أصيبت بأضرار بالغة وانه تم سحبها إلى اسرائيل.

وصرحت متحدثة باسم الجيش بأنه"خلال عملية للقوات البحرية قبالة الساحل اللبناني أصيبت بارجة ولدينا أربعة مفقودين من افراد طاقمها." تجري كل أنواع العمليات في الوقت الحالي للعثور عليهم ."وكان الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله قد أعلن أمس الجمعة ان عناصر الحزب دمروا مساء الجمعة بارجة اسرائيلية قبالة بيروت.

الغارات متواصلة

في الوقت نفسه ، اعلنت قوى الامن ان الطيران الاسرائيلي شن فجر السبت خمس غارات متتالية على بضعة اهداف في صيدا, كبرى مدن جنوب لبنان, على مقربة من مراكز الجيش اللبناني, وفي محيط منزل رئيس مجلس النواب. واضافت قوى الامن ان مقاتلات اسرائيلية قصفت جسرا على المدخل الشمالي لصيدا ولم تتحدث قوى الامن عن وقوع ضحايا.

وشنت الطائرات الاسرائيلية ايضا غارتين على محور الطرق للمدخل الجنوبي للمدينة, القريبة من مخيم عين الحلوة الفلسطيني, الذي يضم اكثر من 40 الف لاجىء والذي يقيم الجيش اللبناني حوله بضعة مراكز.

وتصاعد الدخان في هذا القطاع, حيث توجد منشآت سوق الجملة في المنطقة, كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس. ثم شنت الطائرات الاسرائيلية غارتين على تلال المصيلح حيث مقر رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي قصف محيطه ثلاث مرات منذ بداية الهجوم الاسرائيلي على لبنان يوم الاربعاء, كما اضافت الشرطة التي لم تتحدث عن سقوط اصابات.

ليست هناك تعليقات: