السبت، فبراير 11، 2006

خاطفو الدبلوماسي المصري بغزة يطلقون سراحه دون أن يتعرض لأذى

كانوا طالبوا بإطلاق الفلسطينيين المسجونين في مصر
العربية.نت
اكدت مصادر دبلوماسية مصرية في غزة الافراج فجر اليوم السبت 11-2-2006م عن الدبلوماسي حسام الموصلي الذي خطفته عناصر مسلحة الخميس في قطاع غزة.
وقالت المصادر الدبلوماسية ان المستشار حسام موجود حاليا في مقر البعثة في غزة وبصحة جيدة وتم الافراج عنه في احد احياء غزة بعد أن تركه الخاطفون في حي الزيتون قرب احد المساجد.
وقال مسؤول مصري في غزة "افرج عنه وهو بخير". ولم يدل المسؤول بأي تفصيلات عن ملابسات الافراج عن الموصلي.
وخطف الملحق العسكري المصري حسام الموصلي يوم الخميس بعد ان اطلق مسلحون يستقلون سيارتين النار على سيارته واجبروه على التوقف بينما كان متوجها الى البعثة المصرية في حي الرمال في غزة، وطالب خاطفوه الذين أعلنوا أنهم ينتمون إلى "كتيبة الاحرار" –وهي جماعة متشددة غير معروفة- بالافراج عن جميع الفلسطينيين المودعين في السجون المصرية في مدة اقصاها 48 ساعة".
ويحتجز عشرات الفلسطينيين منهم كثير من الناشطين في سجون مصرية دون محاكمة.
واعتقلت قوات الامن المصرية عشرات الفلسطينيين في يناير/ كانون الثاني الماضي بعد ان اقتحموا المعبر الحدودي بين مصر وقطاع غزة الذي تخلت اسرائيل عن السيطرة عليه عقب انسحابها وذلك احتجاجا على اعتقال الشرطة الفلسطينية احد زعماء الناشطين.
وقالت (كتيبة الاحرار) في بيان ان عملية الاختطاف هذه "ما هي الا خطوة اولية"، وقالت الجماعة دون ان تذكر مزيدا من التفاصيل "ان على الحكومة المصرية تحمل المسؤولية الكاملة عن النتائج المأساوية المترتبة على ذلك".

ليست هناك تعليقات: