الأحد، سبتمبر 03، 2006

الربيعي يعلن اعتقال الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في العراق


المالكي يطلب رفع العلم العراقي في "كل شبر" بالبلاد

بغداد- وكالات - العربية.نت

أعلن مستشار الامن القومي العراقي موفق الربيعي اليوم الأحد 3-9-2006 إنه تم اعتقال أبو همام الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في العراق. في الوقت نفسه طلب رئيس الوزراء نوري المالكي رفع العلم العراقي في كل شبر في البلاد.

وقال الربيعي في مؤتمر صحفي إن أبو همام أصدر أوامر لمهاجمة نقاط الجيش العراقي، كما خطط لتفجيرات استهدفت مدنيين.

وقال ان الرجل اسمه حامد جمعة فارس السويدي المعروف باسم أبو همام أو أبو رنا. وأشار الى انه نائب أبو أيوب المصري الذي تولى قيادة الجماعة خلفا لابو مصعب الزرقاوي الذي قتلته القوات الامريكية في يونيو حزيران.

من جانبه ، اكد نوري المالكي في بيان اليوم الاحد ان علم العراق الحالي هو "العلم الوحيد" الذي يجب ان يرفع في "كل شبر" في العراق بعد ان قرر رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني انزاله من كل الدوائر الرسمية في الاقليم الجمعة الماضي.

وقال المالكي في البيان ان "علم العراق الحالي هو العلم الوحيد الذي يجب ان يرفع على كل شبر من ارض العراق الى حين اتخاذ مجلس النواب قرارا بشأنه ووفقا للدستور".

وفي وقت سابق ، قرر مسعود بارزاني انزال العلم العراقي ورفع علم كردستان في كافة اقاليم كردستان المكون من ثلاث محافظات كردية في شمال العراق.

وقال بيان لرئاسة اقليم كردستان العراق الجمعة ان "الرئاسة قررت بحسب القرار60 رفع علم كردستان العراق بشكل رسمي على جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية في الاقليم".واضاف "بحسب هذا القرار فان المناطق الاخرى في كردستان العراق التي كانت ترفع علم البعث (في اشارة الى علم العراقي الحالي) يجب انزاله ورفع علم كردستان بدلا عنه".

وكانت المناطق التي تقع تحت سيطرة الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الجمهورية العراقي جلال طالباني والتابعة لادارة السليمانية, ترفع علم العراق بينما لم تكن المناطق التابعة للحزب الديموقراطي الكردستاني بزعامة بارزني ترفع سوى العلم الكردي.

واعلن بارزاني قبل توليه رئاسة الاقليم انه غير مستعد لرفع العلم العراقي الحالي على ارض كردستان لانه يعبر عن " فترة من اشد الفترات سوادا في تاريخ العراق".

ونقلت صحيفة "التآخي" الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني عن بارزاني قوله ان هذا العلم رفع "عام 1963 وارتكبت تحت ظله كل المجازر وعمليات القتل الجماعي والجرائم" لذلك "من المستحيل رفعه في كردستان لانه يعبر عن فترة تعتبر من اشد الفترات سوادا في تاريخ العراق".

والعلم الكردي الذي يتم رفعه حاليا في كردستان من ثلاثة الوان وهي الاحمر والاخضر والابيض تتوسطها شمس صفراء.

ليست هناك تعليقات: